.::||[ آخر المشاركات ]||::.
اطفالنا وافلام الكارتون .. [ الكاتب : مناجات - ]       »     محاسبة النفس [ الكاتب : مناجات - ]       »     بسملة نوحي دمعه وغياب [ الكاتب : سامي الكعبي - ]       »     الدراسة في ايران [ الكاتب : ابومحمد البحراني - ]       »     القصائد الحُسينية الى أين ؟؟ [ الكاتب : عطر الولايه - ]       »     وين الادارة [ الكاتب : الشريف احمد الهاشمي - ]       »     ارجو المشاركة الجاااااادة من ا... [ الكاتب : سماااح - ]       »     وظائف خالية 2013 [ الكاتب : أنا سعيد - ]       »     افضل شركة شراء اثاث مستعمل بال... [ الكاتب : مروه راغب - ]       »     شركة تعمير للمقاولات العامة وا... [ الكاتب : مروه راغب - ]       »    




إضافة رد
#1  
قديم 10-06-2014, 02:07 AM
عطر الولايه
عضو مشارك
عطر الولايه غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6198
 تاريخ التسجيل : May 2012
 فترة الأقامة : 3063 يوم
 أخر زيارة : 07-10-2016 (12:53 AM)
 المشاركات : 226 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي القصائد الحُسينية الى أين ؟؟



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


فالمسألة أصبحت تجارية أكثر من أن تكون خدمة لأهل البيت عليهم السلام

ومع الأسف فإن الشاعر يحاول جاهدا أن يؤثر على المستمع في قصائد العزاء، وفي المواليد يحاول أن يذكر للمستمع جزء من شخصية المعصوم من خلال مدحه.
ولكن الذي يستمع لها إنما يقتصر على ألحانها أكثر من كلماتها، ولكن حق الشاعر لا يضيع عند أهل البيت عليهم السلام وأما الرادود فلا نعلم هل أهل البيت عليهم السلام يتقبلوا مثل هذه الأمور أم لا.

والجمهور أصبح يميل بشكل كبير جدا إلى المؤثرات بل بعضهم لا يحب أن يستمع الى القصيدة الملقاة في المآتم يحب أن يسمعها مسجلة في الاستوديو

ولكن المنتجين والمهندسين هم من ساعدوا على هذا الشيء
وأغلب القصائد التي تكون مشابهة للأغاني هذه أغلبها للرواديد العراقيين ، وهذه الملحوظة تعرف عليها الكثير ، حتى أن باعة الأسواق المتنقلة دائماً ما يعرضون تسجيلات لتلك الإصدرات في وسيلة لجذب الناس لشرائها ..
ولا نعلم ما الذي يجعل من تلك الإصدارات الخاصة بالرواديد العراقيين تأخذ هذه الصفة وهذا المنحى تتاشبه فيه أطوار الغناء والطرب ، على الرغم من أن الرادود باسم الكربلائي وجليل وغيرهم عراقيون ، لكن قليل جداً ما نجد في إصداراتهم شيء من تلك التي يقوم بها رواديد آخرون مجهولون أو شبه مجهولين ..

طبعاً مسألة اختلاف المراجع من جهة استخدام الموسيقى لسنا في وراد تحقيقها هنا في هذا الموضوع أو التركيز عليها بشكل كبير أكثر من التركيز على مسألة تقليد الرواديد للأغاني
..



 توقيع : عطر الولايه

أرجو الانتباه.. جميع المواضيعي منقوله للنشر لتعم الفائدة والاجر
واسأل ألله وأرجوه أن يديم إيماني وعملي خالصاً لوجهه ونافعاً لعباده إنه جواد كريم.
فإنه سميع مجيب وهو ولي التوفيق

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2014, 05:11 AM   #2
مناجات
مشرف


الصورة الرمزية مناجات
مناجات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1810
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 05-25-2016 (02:18 AM)
 المشاركات : 32,890 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
طرح رائع جدا ولكِ جزيل الشكر
الظاهرة انتشرت بشكل كبير وملحوظ وخصوصا من الرواديد العراقيين
استخدام المؤثرات اللي تلفت السامع
وان القصيدة الحالية لاتمثل تراث المنبر واصالة المجالس الحسينية القديمة وانما هو ابتكار من هواة المنبر والجيل الجديد الذي لم يلتحق بمنابر العزاء الحسينية القديمة الاصيلة

لك ِكل احترامي وتقديري


 
 توقيع : مناجات



رد مع اقتباس
قديم 07-13-2020, 05:48 PM   #3
anoshalassi
عضو


الصورة الرمزية anoshalassi
anoshalassi غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8108
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : 09-01-2020 (05:09 AM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



احصل على مدافن عائلية بسعر مناسب
يواجه العالم بأكمله أزمة كبيره وحقيقية لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى مقابر ومدافن للبيع
وبسبب حدوث إرتفاع في أسعار المدافن وعدم توافر العديد من الأراضي المتاحة لبناء المدافن عليها حدث إرتفاع كثير في أسعار المدافن لذلك يوجد الكثير من الشركات الخاصة ببيع وشراء المدافن حيث أن هذه الشركات تقدم العديد من العروض للأشخاص حتى يمكنهم شراء المدافن الخاصة بهم وأيضا تقدم للأشخاص خدمة تسجيل المدافن وترخيصها في الشهر العقاري لضمان حق البائع والمشتري.
اسعار مقابر مدينة نصر

تتوافق أسعار المقابرفي القاهرة مع كافة الفئات من الشعب لذلك يوجد الكثير من المدافن التي تقدم للأشخاص بأسعار بسيطة وتتناسب مع الجميع في كافة أنحاء البلاد ويتم تصميمها على مستوى عالي من الدقة ووضع أسوار عالية تحيط بها وأيضا بوابة حديدية ويتم الدفن فيها بطريقة شرعيه وبكل امان ويوجد شركات تقدم العديد من التخفيضات على أسعار المدافن وتقوم بعمل التسجيل في الشهر العقاري والترخيص في أسرع وقت ممكن لكي يقوم الأشخاص بإمتلاك المدافن بأقصى سرعة.
بيع مدافن مرخصة
يوجد الكثير من أسعار المقابر بالقاهرة الجديدة التي يتم طرحها للبيع وقد يوجد مجموعة من المدافن التي لها اسوار عاليه محاوطة لها وعليها رسومات وآيات قرانيه ويوجد بهذه المدافن أماكن مخصصه للجلوس حتى يتم الجلوس عليها أثناء الذهاب لزيارة الموتى وقراءة القرآن لهم وتوفر الشركة مجموعة من المدافن التي تتمتع بالعديد من التصميمات الخصوصية ووجود الطبيعة من حولها وأيضا يوجد مدافن يتم تشطيبها بإستخدام أجود أنواع الرخام والسيراميك ومرخصة ومسجله في الشهر العقاري حتى يمكن للشخص الواحد امتلاكها بمفرده.
شراء مدفن من محافظة القاهرة
يقوم الكثير من الأشخاص بعملية شراء مدافن وبالأخص في هذه الاوقات التي تمر بها البلاد ويوجد الكثير من المدافن التي يتم تجهيزها بطريقة منظمه عن طريق القيام بعمل جزء خاص بالنساء وجزء اخر خاص بالرجال وتوفر الشركة المسئولة عن بيع المدافن أفضل اسعار المقابر

لذلك يمكن للأشخاص شرائها بأسعار مناسبة ومنخفضة وبكل سهولة وتوفر الشركة الشراء بعقود يتم تسجيلها وتوثيقها في الشهر العقاري حتى يمكن للشخص بعد ذلك التصرف فيها كما يشاء وفي اي وقت يريده.
الخدمات التي تقدمها مع شركة الحاج ماهر لشراء وبيع المدافن
تقدم الشركات المتخصصة في مدافن للبيعالكثير من الخصومات والتخفيضات على كافة أنواع المدافن أيا كانت هذه المدافن تتميز بمساحات واسعه أو ضيقه وذلك يكون بأفضل الأسعار وأيضا تقدم هذه الشركات خدمة التسجيل في الشهر العقاري وإنهاء الترخيص في أسرع وقت وتوفر الشركة مجموعة من المدافن في جميع أنحاء البلاد بمساحات متعددة و يتم تشطيبها على أعلى مستوى ووضع أسوار عاليه لتأمينها وأيضا تقدم خدمة الرسم على المدافن برسومات اسلاميه مزخرفه وآيات قرانيه وتوفر الشركة خدماتها عن طريق الهواتف الخاصة بها حتى يمكن للعملاء التواصل مع شركة الحاج ماهر في اي وقت على الأرقام الخاصة بها للإستفسار عن العروض التي تقدمها الشركة.
أنواع المدافن وشروط شرائها
يوجد أنواع مختلفة من المدافن حيث تنقسم هذه الأنواع إلى مدافن عاديه ومدافن مميزه ولكل نوع من هذه المدافن سعر خاص به لذلك قامت الحكومة في الآونة الأخيرة بطرح مدافن جديده يمكنها أن تتناسب اسعار مدافن
مع جميع فئات الشعب المختلفة ويتم شراء هذه المدافن بشروط حيث أن هذه الشروط تتمثل في الشراء على يد محامى وأن يتم تسجيل هذه المدافن في الشهر العقاري وذلك أثناء وجود البائع والمشتري عن طريق وثيقة مخصصة لذلك ويتم الاتفاق عليها والتوقيع بشكل يحفظ حق كل من البائع والمشتري لذلك يجب أن يتم ذلك بشكل قانوني.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
support : Bwabanoor.com


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ملتقى الشعراء - نزار القطري

Security team